تعتزم جمعية شباب أيت أوسيم للثقافة والتنمية تنظيم النسخة السادسة من الملتقى الصيفي “أنموكار ن تامونت” وذلك أيام 18/17/16/15/14/13 غشت 2017.
هذه التظاهرة الثقافية والتربوية والفنية الكبرى التي تنظمها الجمعية بشراكة مع المجلس الإقليمي لتيزنيت، وجماعة أملن وبلدية تافراوت أضحت ببلوغها للدورة السادسة، ضمن أهم التظاهرات المحلية التي ترسم لنفسها مسارا مختلفا ومتميزا عن باقي التظاهرات سواء على مستوى الكم أو الكيف، إذ أن ملتقى “أنموكار ن تامونت” يعد مناسبة سنوية هامة لتعزيز القيم والمبادئ وأواصر العلاقات بين مختلف مكونات دواوير قبيلة أيت أوسيم من شباب ونساء وأطفال.
وستتضمن برمجة هذه الدورة فقرات وأنشطة متنوعة ومختلفة تسعى من خلالها جمعية شباب أيت أوسيم للثقافة والتنمية لإرضاء مختلف الأذواق والفئات خصوصا من الشباب والأطفال، في المجالات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية والبيئية، مما سيتيح للساكنة والضيوف الإطلاع عن قرب على جديد أنشطة الجمعية وتطلعاتها، كما ستكون مناسبة لتبادل أطراف الحوار والنقاش والأفكار في أفق الرفع من مردودية الجمعية وتحقيق الأهداف.
هذا، وستعرف برمجة هذه السنة تنظيم الموسم السنوي بمسجد الموضع، وكذلك تنظيم دوري لكرة القدم، هذه التظاهرة الرياضية التي تجتمع فيها كل الفئات الشبابية للدوار وكذلك مشاركة فرق عدد من الدواوير بتافراوت وأملن، بالإضافة إلى دوري في الكرة الحديدية، ومسابقة في السباحة لفائدة الأطفال.
كما سيعرف الملتقى تنظيم حملة نظافة الدواوير من خلال جمع النفايات ومبادرات تحسيس الساكنة وتوعيتها وجوائز التفوق الدراسي.
وبالنسبة للأنشطة المتعلقة بالطفل ستخصص جمعية شباب أيت أوسيم للثقافة والتنمية يوما للطفل من خلال ورشات الرسم الحر للأطفال، ومسابقة ثقافية وترفيهية، و ورشات لتعلم حروف تيفيناغ، بالإضافة إلى رحلة استكشافية لواحة أيت منصور.
كما ستكون جمعية أفوس غ أفوس للتنمية الإجتماعية لأستير ضيفة شرف هذه الدورة.
وفي الأخير سيدل الستار عن هذا الملتقى بحفل ختامي فني ستشارك فيه فرقة أحواش معمورة وأحواش بنات أيت أوسيم بالإضافة إلى عدة مجموعات محلية كمجموعة نجوم أيت أوسيم، ومجموعة إزماز ومجموعة إمودال تافراوت، مع توزيع الجوائز وتكريم فاعلين وشخصيات في عدة مجالات.