يصعب على الرجال- في بعض الأحيان- التعبير عن مشاعرهم، فما عليك إلا أن تسألي إن كانوا حقًا قد وقعوا في الحب أم لا؟ فهناك العديد من الأفعال التي تفسر لك هذا الشعور بحسب موقع «فاميلي شير»، يمكن أن تتلخص في الآتي:

1- يستمع إليك:

عندما يحبكِ الرجل فإنه كليًا يستمع إليك، ويحب أن يسمع عن يومك والأشياء المضحكة وأفكارك العميقة ومخاوفك، ويقدم لك المشورة السليمة ويتطلع إلى محادثتك في أي شيء.

2- يبذل جهدًا إضافيًا:

ربما ستلاحظين أنه يفعل جهدًا إضافيًا خارج القاعدة بالنسبة لك خصيصًا، وإن كانت هذه الأشياء بسيطة لكنها تدل على محاولة إسعادك، فحتى كلمة «شكرًا لك» قد تكون جزءًا من التقدير.

3- يتذكر الأشياء الصغيرة:

الحب يجعل الرجل يتذكر كل شيء، مثل الذكرى السنوية، وتواريخ مهمة مثل عيد ميلادك، وأرقامًا مثل رقم هاتفك الخلوي، والأطعمة التي تحبينها والأغاني والألوان المفضلة.

4- سعادتك أولوية:

إذا كان هدف الرجل إسعادك في كل فعل وكل شيء يقوم به فهذا الرجل واقع في الحب لا محالة.

5- لا يخشى الجدال:

لا يتورع الرجل الواقع في الحب عن الجدال معك في أشياء يراها مفيدة لكِ، فإن مصلحتك هي شغله الشاغل، وهو يتحمس لها كما يتحمس لمصلحته الشخصية.

6- يثق بكِ:

إن لم يكن يخشى إخبارك أي سر عنه ويثق فيك للحفاظ على كل أسراره الخاصة، صغيرة كانت أو كبيرة، فهذا دليل كبير- إذا اقترن بأفعال أخرى- على الحب.

7- يقوم بالأعمال التي تكرهين القيام بها:

مثلًا بعد الزواج إذا عرف الرجل أنكِ لا تحبين غسل الصحون فإنه يقوم بذلك بدلًا عنكِ، وما إلى ذلك من الأمثلة، مثل بعض الأعمال المنزلية وغير ذلك، فهذا دليل قوي على أنه يحبك ويحترمك.

8- صادق تمامًا:

الرجل الذي يحبكِ لا يكذب أبدًا، حتى لو كانت مجرد كذبة بيضاء صغيرة، وهو يعلم أنك تستحقين ذلك، تستحقين هذا الصدق، ولذلك إذا كان يمكنك أن تكوني واثقة من أنه سيقول الحقيقة دائما، فهذه علامة قوية على حبه لك.

9- يحترمك كثيرًا:

إذا كان الرجل يحترمك فهو يحبك، فالاحترام أحد أهم المعايير التي يمكن أن يقاس عليها الحب، فإذا كان يحترم المساحة الخاصة بك، ورغباتك وصداقاتك وكل شيء يمثل قيمة لك، ويشعر بأنكِ تستحقين كل احترام العالم فهذا دليل على أنه يحبك.

10- يحترم عائلتك:

يعرف مدى أهمية عائلتك لك، ولذلك سوف تكون مهمة بالنسبة له أيضا، إذا كان يبذل جهدا خاصا للتعرف على أفراد عائلتك وأصدقائك المقربين، فهو يهتم حقا بك.