بواسطة: فاطمة بوريسا
على إثر تتابع سرقات الدراجات النارية والهوائية وسط مدينة تارودانت، تم تكثيف الدوريات الأمنية والتحريات من قبل عناصر الضابطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بتارودانت ـ المغرب ، التي توجت مجهوداتها بإلقاء القبض على سارق الدراجات (ر.أ) وهو شاب في العشرينات من عمره، عاطل عن العمل وله سوابق عدلية.
وأفادت مصادر مطلعة أنه بعد حصول فرقة الشرطة القضائية على معلومات أكيدة بأن المشتبه به يقوم بسرقة الدراجات الهوائية والنارية ويقوم بتفكيكها داخل منزله، قامت بمداهمة للمنزل بعد اشعار النيابة العامة، لتجد دراجة من نوع MBK ـ سوينغ لا تتوفر على وثائق الملكية والتأمين..، وعدد هائل من اكسسوارات الدراجات الهوائية كالمقود والعجلات والهيكل والمقعد.. ومحولات السرعة لدراجة نارية، وصفيحة معدنية لدراجة نارية، إضافة إلى معدات التفكيك كالمفكات بأنواعها ومطرقات، ثم آلة صباغة.
فورا قامت فرقة الشرطة القضائية بحجز الموجودات واعتقال المشتبه به، الذي اعترف بعد التحقيق معه بالمنسوب إليه وبأن له شريكا يسهل له تصريف الدراجات النارية سواء مفككة أو كاملة، حسب نفس المصدر.
وبعد تعميق البحث مع الموقوف اعترف بأنه ارتكب 17 سرقة وذلك منذ فاتح السنة الجارية، وتم تقديمه أمام النيابة العامة يوم 16 يونيو 2017، فيما بقي البحث ساريا عن شريكه.