بواسطة: فاطمة بوريسا
في إطار مكافحة المخدرات والتصدي بحزم لمروجيها وبفضل يقظتها، تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بتارودانت ـ المغرب، من إلقاء القبض على مروج لمخدر الشيرا بتارودانت يوم الأربعاء 14 يونيو 2017، وذلك بالطريق المؤدية لأولاد عرفة على مقربة من حي بويكيضو بتارودانت.
فعلى إثر حصولها على معلومات تؤكد ترويج (ر.ب) وهو من ذوي السوابق القضائية يقكن بمدينة تارودانت، لمخدر الشيرا على متن دراجة نارية، قامت فرقة الشرطة القضائية بتوقيفه في الطريق على مقربة من حي بويكيضو وهو على متن دراجة نارية من نوع فالكون، لا تتوفر على تأمين وتم ايداعها بالمستودع البلدي، تبعا لمصادر موثوقة.
وبعد التفتيش الجسدي لم يتم العثور على أي مخدر بحوزته، لكن بتفتيش خوذته تم العثور على 50 غراما من مخدر الشيرا في ثناياها، وتم القاء القبض عليه واعترف بالمنسوب إليه، وتم تقديمه أمام النيابة العامة يوم 16 يونيو 2017.
وحسب ذات المصدر فالمروج كان يستعمل هاتفا نقالا خاصا للتواصل مع الزبائن، يحدد للزبون مكان التسيلم ويأتي على متن دراجة نارية، يسلم له المخدر ويتسلم النقود ليغادر فورا.
أما بالنسبة للتموين فقد اعترف المروج بأنه يحصل على المخدر من تاجر بدوار أولاد ابراهيم، تم تحديد هويته وتم نشر برقية بحث عنه على الصعيد الوطني، والتنسيق جار مع مصالح الدرك الملكي من أجل توقيفه.